هدفت الدراسة إلى تحديد مدي مساهمة الإعلانات الموظفة للأحداث الجارية والمناسبات في تعزيز العلامة التجارية وذلك من خلال تحديد مدي قدرتها على (زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتحسين صورة العلامة التجارية وخلق موقف إيجابي تجاه العلامة) وبالإضافة لذلك معرفة التأثير الذي يمكن أن يحدثه هذا الأسلوب على الجمهور واتجاه الجمهور نحوه. وقد اعتمدت الدراسة على منهج المسح وذلك من خلال اجراء دراسة ميدانية على عينة (413) مفردة من مستخدمي الإنترنت في جمهورية مصر العربية والذين يتعرضون لإعلانات العلامات التجارية (محل الدراسة) التابعة لشركة ايديتا للصناعات الغذائية على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال استخدام الاستبيان الإلكتروني. وتوصلت الدراسة إلى أن أغلبية المبحوثين أكدوا على أن الإعلانات الموظفة للأحداث الجارية والمناسبات قادرة على أن تولد وعي بالإعلان والعلامة التجارية لديهم ويمكنها أن تساهم في تحسين صورة العلامة التجارية، كما أن تأثير هذه الإعلانات على القرار الشرائي لمنتجات العلامة التجارية من متوسط إلى كبير، كما توصلت الدراسة إلى أن تأثير رؤية هذه الإعلانات على المبحوثين أنها تحفزهم بمعرفة المزيد من الأخبار عن الحدث وتزيد من التفاعل مع الإعلان والعلامة التجارية
عبد الجيد, ياسمين. (2023). توظيف الشركات التجارية للأحداث الجارية والمناسبات في اعلاناتها الإلكترونية لتعزيز العلامة التجارية لدي الجمهور "دراسة ميدانية". مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 14(1), 443-474. doi: 10.21608/mkasu.2023.192127.1121
MLA
ياسمين عبد الجيد. "توظيف الشركات التجارية للأحداث الجارية والمناسبات في اعلاناتها الإلكترونية لتعزيز العلامة التجارية لدي الجمهور "دراسة ميدانية"", مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 14, 1, 2023, 443-474. doi: 10.21608/mkasu.2023.192127.1121
HARVARD
عبد الجيد, ياسمين. (2023). 'توظيف الشركات التجارية للأحداث الجارية والمناسبات في اعلاناتها الإلكترونية لتعزيز العلامة التجارية لدي الجمهور "دراسة ميدانية"', مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 14(1), pp. 443-474. doi: 10.21608/mkasu.2023.192127.1121
VANCOUVER
عبد الجيد, ياسمين. توظيف الشركات التجارية للأحداث الجارية والمناسبات في اعلاناتها الإلكترونية لتعزيز العلامة التجارية لدي الجمهور "دراسة ميدانية". مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 2023; 14(1): 443-474. doi: 10.21608/mkasu.2023.192127.1121