في الخطابات المتطرفة وخطابات الكراهية، نرى أن تكرار العواطف والمغالطات يشكل نوعًا من الهيمنة الاستبدادية على الوعي الجماعي للأفراد والمجتمعات، لأن المتحدث يسعى للسيطرة الكاملة على جمهوره وأفكاره من خلال تحويلهم إلى شخوص غير واعية مطيعة. في الواقع، لقد أثبتت الأحداث التاريخية والحالية قدرة العواطف والمغالطات على التأثير في الجماهير وتعبئتها نحو أي فكرة حتى لو كانت هذه الفكرة غير منطقية وغير إنسانية. في هذا البحث، نلقة الضوء على النظرية التي تعتبر العواطف مغالطات مضللة لأن المتحدث-خاصة في خطابات الكراهية- يستخدمها بطريقة خاطئة من أجل توجيه الوعي الجماعي للجمهور وجعل الخطأ أمرًا معقولاً. نظرًا لتصنيف الدعاية الجهادية لتنظيم الدولة الإسلامية على أنها عنف لفظي، فضلاً عن الاستخدام المتكرر للعواطف والمغالطات، فإننا نتناول المغالطات المتضمنة في مجلتي تنظيم الدولة الإسلامية -دار الإسلام ورومية- مما يشير إلى علاقتهما الوثيقة باستراتيجية السرد القصصي والوضع الجيوسياسي.
الكلمات المفتاحية: خطاب الكراهية ، العواطف ، المغالطات، الدعاية الجهادية ، الدولة الإسلامية ، دار الإسلام ، رومية.
حسن, هاني عي أحمد, احمد, محمد عبدالباقي, & أبو القاسم, محمد. (2023). استراتيجيات الإقناع المضللة لدى الجماعات الجهادية: تنظيم الدولة الإسلامية نموذجاً. مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, (), -. doi: 10.21608/mkasu.2023.225849.1189
MLA
هاني عي أحمد حسن; محمد عبدالباقي احمد; محمد أبو القاسم. "استراتيجيات الإقناع المضللة لدى الجماعات الجهادية: تنظيم الدولة الإسلامية نموذجاً". مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, , , 2023, -. doi: 10.21608/mkasu.2023.225849.1189
HARVARD
حسن, هاني عي أحمد, احمد, محمد عبدالباقي, أبو القاسم, محمد. (2023). 'استراتيجيات الإقناع المضللة لدى الجماعات الجهادية: تنظيم الدولة الإسلامية نموذجاً', مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, (), pp. -. doi: 10.21608/mkasu.2023.225849.1189
VANCOUVER
حسن, هاني عي أحمد, احمد, محمد عبدالباقي, أبو القاسم, محمد. استراتيجيات الإقناع المضللة لدى الجماعات الجهادية: تنظيم الدولة الإسلامية نموذجاً. مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 2023; (): -. doi: 10.21608/mkasu.2023.225849.1189