هدفت الدراسة بصورة أساسية إلى.. التعرف على دور آليات الذكاء الاصطناعي في عرض المحتوى التسويقى لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وإلى أي مدى يمكن أن يحقق هذا عرض محتوى تسويقي ملائم للمستخدمين، كما هدفت الدراسة إلى قياس مدى التباين في كفاءة آليات الذكاء الاصطناعي عند توجيهها لتلبية الاحتياجات التسويقية لمستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي.
هدفت أيضاً الدراسة إلى المحاولة لوصول فهم أفضل لماهية الذكاء البشري عن طريق فك أغوار الدماغ حتى يتم التمكن من محاكاته.
استخدمت هذه الدراسة المنهج الوصفي بشقه التحليلي، وشمل مجتمع الدراسة هنا تحليل لصفحات المتاجر الإلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعتمد في خطتهاالتسويقية على آليات الذكاءالاصطناعي، حيث تم تحليل صفحات كل من شركتي:
(Amazon, Alibaba)، على مواقع التواصل الاجتماعي: (Facebook, Instagram).
توصلت نتائج الدراسة إلى.. أن كل من صفحة أمازون وصفحة علي بابا تعتمدان بشكل كبير في عملهما على آليات الذكاء الاصطناعي مما أدى إلى الوصول إلى استخدام طرق تسويقية أفضل كـ سرعة الطلب وسرعة الرد والتواصل مع العملاء بشكل أفضل كذلك تنوع المنتجات المعروضة والتسعير الآلي وخدمات الشحن السريع والإسترجاع في حالة عدم رضا العميل عن الخدمة أو السلعة.
mohamed, safaa. (2025). دور آليات الذكاء الاصطناعي في عرض المحتوى التسويقي الملائم لمستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي. مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 17(1), 682-706. doi: 10.21608/mkasu.2024.290439.1314
MLA
safaa mohamed. "دور آليات الذكاء الاصطناعي في عرض المحتوى التسويقي الملائم لمستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي", مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 17, 1, 2025, 682-706. doi: 10.21608/mkasu.2024.290439.1314
HARVARD
mohamed, safaa. (2025). 'دور آليات الذكاء الاصطناعي في عرض المحتوى التسويقي الملائم لمستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي', مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 17(1), pp. 682-706. doi: 10.21608/mkasu.2024.290439.1314
VANCOUVER
mohamed, safaa. دور آليات الذكاء الاصطناعي في عرض المحتوى التسويقي الملائم لمستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي. مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 2025; 17(1): 682-706. doi: 10.21608/mkasu.2024.290439.1314