تناولت هذه الدراسة على المدارس والهجر العلمية في لحج ودورها في التعليم من القرن الثالث الهجري إلى القرن التاسع الهجري (200- 858ه / 812-1454م)، وكان الهدف من الدراسة هو التعرف على أهم المدارس والهجر العلمية ودورها في التعليم، والتي لعبت دورًا كبيرًا في ازدهار الحياة الثقافية في مخلاف لحج، ونتج عنها نهضةٌ ثقافيةٌ ساهمت في ظهور العديد من العلماء في مختلف العلوم، والكثير من الفقهاء الذين وفدوا إلى مخلاف لحج للاستفادة من علماؤها ونقل العِلم لبلادهم.تناولت هذه الدراسة على المدارس والهجر العلمية في لحج ودورها في التعليم من القرن الثالث الهجري إلى القرن التاسع الهجري (200- 858ه / 812-1454م)، وكان الهدف من الدراسة هو التعرف على أهم المدارس والهجر العلمية ودورها في التعليم، والتي لعبت دورًا كبيرًا في ازدهار الحياة الثقافية في مخلاف لحج، ونتج عنها نهضةٌ ثقافيةٌ ساهمت في ظهور العديد من العلماء في مختلف العلوم، والكثير من الفقهاء الذين وفدوا إلى مخلاف لحج للاستفادة من علماؤها ونقل العِلم لبلادهم.
محمد, زينب علي. (2025). المؤسسات التعليمية في مخلاف لَحج (200- 858هـ / 812- 1454م). مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 19(1), 120-140. doi: 10.21608/mkasu.2025.353006.1424
MLA
زينب علي محمد. "المؤسسات التعليمية في مخلاف لَحج (200- 858هـ / 812- 1454م)", مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 19, 1, 2025, 120-140. doi: 10.21608/mkasu.2025.353006.1424
HARVARD
محمد, زينب علي. (2025). 'المؤسسات التعليمية في مخلاف لَحج (200- 858هـ / 812- 1454م)', مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 19(1), pp. 120-140. doi: 10.21608/mkasu.2025.353006.1424
VANCOUVER
محمد, زينب علي. المؤسسات التعليمية في مخلاف لَحج (200- 858هـ / 812- 1454م). مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 2025; 19(1): 120-140. doi: 10.21608/mkasu.2025.353006.1424