البحث الحالي عبارة عن بحث سردي فى منهجه يتناول وجهة نظر مدرسة لغة إنجليزية مصرية حول التبديل اللغوي وفوائد استخدامه في فصول اللغة الثانية. تهدف الدراسة إلى اكتشاف كيف قامت المعلمة بتوظيف التبديل اللغوى في عملية التدريس داخل الفصل من خلال خبرتها كطالبة عن فوائد تطبيق التبديل اللغوى فى الدراسة. كيف تنظر معلمة اللغة الإنجليزية المصرية إلى التبديل اللغوي وتستخدمه في عملية التدريس، وكيف يرتبط ذلك بتجربتها كمتعلمة للغة ثانية (الإنجليزية) في مدرسة لغات؟ هو سؤال البحث الرئيسى الذي أجابت عنه الدراسة الحالية. هذه الدراسة مهمة لأنها تضيف إلى الجدل المستمر حول التبديل اللغوى في الفصول الدراسية للغة الثانية من خلال تقديم وجهة نظر معلمة ذات خبرة اجتازت تجربة التبديل اللغوى كمعلمة وكطالبة من قبل. ووفقا لوجهة نظر معلمة اللغة الإنجليزية المصرية، فإن الاستخدام الممنهج للتبديل اللغوى له فائدة عظيمة فى اكتساب اللغة في المراحل المبكرة في المدارس. ولقد أجرت الباحثة الدراسة من خلال ثلاث مقابلات مع هذه المعلمة مستخدمة منهجية التحقيق السردي. والنتيجة الرئيسية للبحث هي أن الاعتماد المفرط على التبديل اللغوى يمكن أن يعوق تعلم اللغة، وخاصة في المراحل التالية فى التعليم.
عبد الوهاب, داليا عبد الوهاب مسعود. (2025). التبديل اللغوى واكتساب اللغة الثانية: منهج سردي. مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 18.(2), 720-741. doi: 10.21608/mkasu.2025.334290.1398
MLA
داليا عبد الوهاب مسعود عبد الوهاب. "التبديل اللغوى واكتساب اللغة الثانية: منهج سردي", مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 18., 2, 2025, 720-741. doi: 10.21608/mkasu.2025.334290.1398
HARVARD
عبد الوهاب, داليا عبد الوهاب مسعود. (2025). 'التبديل اللغوى واكتساب اللغة الثانية: منهج سردي', مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 18.(2), pp. 720-741. doi: 10.21608/mkasu.2025.334290.1398
VANCOUVER
عبد الوهاب, داليا عبد الوهاب مسعود. التبديل اللغوى واكتساب اللغة الثانية: منهج سردي. مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 2025; 18.(2): 720-741. doi: 10.21608/mkasu.2025.334290.1398