هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على رصد القيم المروجة عبر حسابات الدراسة على إنستجرام، وهدفت أيضاً إلى التعرف عن أشكال التفاعل مع المنشورات (نوع التفاعلية)، والكشف عن الموضوعات المطروحة في حسابات الإنستجرام. تنتمي هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية التي اعتمدت على منهج المسح لمسح الحسابات النشطة على إنستجرام، تم اختيار العينة لتكون ممثلة في حساب جو حطاب، حساب كريم على، حساب بسنت نورالدين، حساب نورهان قنديل).
خلصت النتائج فيما يتعلق بالقيم التي روجت لها حسابات الدراسة إلى أنها كانت قيم إيجابية بنسبة كبيرة، وهذا جعل رسالتها الإعلامية على إنستجرام ذات مغذى جيد، وظهرت القيمة الجمالية في القيم الأكثر ظهوراً في منشورات حسابات الدراسة تلاها القيم الثقافية ثم الاجتماعية. وجاء وضع الإعجاب كنوع التفاعل الأكثر استخداماً لدى حسابات الدراسة؛ نظراً لسهولة استخدامه من ناحية الوقت والجهد ثم تلاه التعليق وأخيراً المشاركة. وجاء استخدام المنشورات المتعلقة بالصور الشخصية أو الجمالية في مقدمة تلك الموضوعات، نظراً لما توفره من اتصال تفاعلي مع المتابعين.
يحيى, داليا. (2025). القيم المروجة في حسابات المؤثرين على الإنستجرام: دراسة تحليلية للمنشورات اليومية. مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 19.(2), 151-209. doi: 10.21608/mkasu.2025.353140.1423
MLA
داليا يحيى. "القيم المروجة في حسابات المؤثرين على الإنستجرام: دراسة تحليلية للمنشورات اليومية", مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 19., 2, 2025, 151-209. doi: 10.21608/mkasu.2025.353140.1423
HARVARD
يحيى, داليا. (2025). 'القيم المروجة في حسابات المؤثرين على الإنستجرام: دراسة تحليلية للمنشورات اليومية', مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 19.(2), pp. 151-209. doi: 10.21608/mkasu.2025.353140.1423
VANCOUVER
يحيى, داليا. القيم المروجة في حسابات المؤثرين على الإنستجرام: دراسة تحليلية للمنشورات اليومية. مجلة کلية الآداب جامعة أسوان, 2025; 19.(2): 151-209. doi: 10.21608/mkasu.2025.353140.1423