آليات تطبيقات الذكاء الاصطناعى فى شركات الاتصالات المصرية وعلاقتها بمستوى الأداء دراسة على القائم بالاتصال

نوع المستند : ملخصات الرسائل.

المؤلف

قسم الاعلام . كلية الاداب . جامعة اسوان .مصر

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية الى معرفة اليات تطبيقات الذكاء الاصطناعى بشركات الاتصالات المصرية وتأثيرها على الأداء الوظيفى والكفاءة بهذه الشركات ،وباعتبار الدراسة من الدراسات الوصفية التى تصف ظاهر ما وتتبعها لمعرفة أسباب حدوثها فقد اعتمدت الدراسة على منهج المسح بالعينة فى الحصول على المعلومات والبيانات المطلوبة ، وقد تم اختيار عينة الدراسة من خبراء الاتصالات والذكاء الاصطناعى بشركات الاتصالات المصرية وعددهم 40 مفردة بموجب 5 خبراء من كل شركة من شركات الاتصالات الأربعة ، وذلك بالاعتماد على أداة المقابلة المتعمقة ، بتوجيه مجموعة من الأسئلة للخبراء لتحقيق الهدف من الدراسة ، وقد توصلت الدراسة الى عدد من النتائج أهمها أن شركات الاتصالات المصرية تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعى بشكل كبير ، كما تبين أن تطبيقات الذكاء الاصطناعى تحسن من كفاءة وجودة الأداء الوظيفي داخل الشركة كما تعمل على تعزيز تجربة العميل بالشركة و تمنح شركات الاتصالات مجموعة من المزايا و الخدمات التى تؤدى الى تحسين الكفاءة التشغيلية و تعزيز تجربة العملاء مع الشركة .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية